Contents

الأخبار

نائب جلالة الملك ولي العهد يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

نائب جلالة الملك ولي العهد يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.

في بداية الاجتماع ، نعى مجلس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات التي حققها من أجل وطنه وخدمة الإنسانية و قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل الخليجي والعربي المشترك، مما عزز من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، مؤكداً أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا برحيله قائداً فذاً وزعيماً تاريخياً ترك بصمات خيرة إقليمياً وعالمياً، متمنياً المجلس لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة التوفيق والسداد في مواصلة قيادة مسيرة النهضة والبناء، وتحقيق تطلعات أبناء الإمارات في المزيد من التنمية والتطور والازدهار، وأن يواصل مسيرة المؤسس والموحد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

ثم أشاد المجلس بنتائج الزيارة التي قام بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه إلى المملكة المتحدة تلبية لدعوة كريمة تلقاها جلالته من صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا، وذلك لحضور منافسات مهرجان رويال ويندسور الملكي الدولي للفروسية، وبأهمية لقاء جلالته مع صاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال ايرلندا على صعيد دعم وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين تحقيقاً لكل مافيه الخير والنماء للشعبين الصديقين، معرباً المجلس عن تمنياته لصاحبة الجلالة ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا بموفور الصحة والعافية بمناسبة مرور 70 عاماً على اعتلاء جلالتها العرش.

بعدها قرر المجلس ما يلي:

أولاً: الموافقة على المذكرات التالية:

1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بشأن الخدمات الجوية.

2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قرار بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء اللجنة الوطنية للمعلومات والسكان.

3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قرار حول تعديل بعض أحكام قرار تنظيم الفحص الطبي للوافدين.

4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن اتفاق تعاون بين المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم ووزارة التربية والتعليم، في المجالات العلمية والبحثية.

5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على 4 اقتراحات برغبة واقتراح بقانون مقدمة من مجلس النواب.

ثم استعرض المجلس الموضوعين التاليين:

1. مذكرة سعادة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني المتعلقة بالتحول الإلكتروني في بعض الخدمات التي تقدمها الوزارة، والتي أظهرت التحول الإلكتروني في 61% من الخدمات التي تقدمها شؤون الأشغال و51% من الخدمات التي تقدمها شؤون البلديات .

2. مذكرة سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بشأن مشروع (مساري) والذي يهدف إلى صقل قدرات ومهارات الشباب وتنمية مواهبهم.

بعدها أخذ المجلس علماً من خلال التقارير الوزارية المرفوعة من أصحاب السعادة الوزراء بشأن زيارة المملكة المغربية الشقيقة وزيارة جمهورية اليونان الصديقة وحضور مؤتمر مستقبل الطيران في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
Footer